لنبني حياتهم

إن الهدف من تدريب ( لنبني حياتهم ) هو أن نصل لأكبر عدد ممكن من الخدّام الذين يَعْمَلون مع الأطفال في العالم العربي، لذلك سيعمَل المدرِّب على تدريب ثلاثة معلّمين. على كل معلَّم المرور بفقرات الدروس الخمسة كاملةً، لينهي هذا التدريب،وسيتم التواصل بين المدرّب وبينك بأحد وسائل التواصل الاجتماعي التي ترغب بها، وذلك بهدف المتابعة العملية أكثر من مجرد تدريب نظري.


وعند إتمامك لهذا التدريب لن يتوقف دورك هنا، إنما ستصبح أنت مدرِّباً وتبحث عن ثلاثة معلّمين آخرين يرغبون بتحسين قدراتهم وتعليمهم بخصوص خدمة الأطفال، لتعمل على متابعتهم، وهكذا فإنّ كل معلّم منهم سيصبح هو بدوره مدرِّباً الى أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من خدّام الأطفال المُدَرَّبين .

الخطوات ستكون موَضّحة أكثرعند ابتدائِك بالتدريب علماً بأن لهذا التدريب جدولاً زمنياً لا يمكنك تخطّيه، فكل درس مقسّم إلى ثلاثُ مراحل كل مرحلة منهم، خاضعة لجدول زمني معين.

المرحلة الأولى تتضمن شرح الدرس والإجابة على الأسئلة كامتحان لمعلوماتك، اذا نجحت بالامتحان تنتقل الى المرحلة الثانية وهي النشاط الأسبوعي حيث لديك أسبوع من الوقت لتجمع بعض المعلومات المطلوبة، وحين تجمعها وتكتبها في مكانها المحدد تستطيع بعدها الانتقال الى المرحلة الثالثة وهي التواصل مع المدرّب، بأخذ موعد مع المدرب الخاص بك وذلك باختيارك للوقت المناسب المتاح لك في المواعيد.

بعد تواصلكما وتحدثكما بسيرالدرس والنشاط الاسبوعي ، تستطيع عندها أن تنتقل إلى الدرس الثاني وهكذا إلى أن تنتهي من الدروس الخمسة خلال فترة أقصاها من ١٠ إلى ١٢ أسبوع، لتأخذ أخيراً شهادة التخرّج وتصبح قادراً أن تكون خادماً ومعلماً فعّالاً، وبنفس الوقت مدرِّباً لأشخاص آخرين.